حقائق لا تعرفها عن الالياف الدقيقة ( المايكروفيبر)

الألياف الدقيقة … على الرغم من أنك سمعت على الأرجح عن المايكروفايبر من قبل ، فمن المحتمل أنك لم تفكر في الأمر كثيرًا. ربما لم تكن تعلم أن لها صفات رائعة تجعلها مفيدة للتنظيف والملابس الرياضية والأثاث.

من ماذا تم صنع ألياف دقيقة؟

هي ألياف صناعية تتكون من البوليستر والبولي أميد. البوليستر هو في الأساس نوع من البلاستيك ، والبولي أميد هو اسم فاخر للنايلون. تم تقسيم الألياف إلى خيوط رفيعة جدًا مسامية وتجف بسرعة. يوفر البوليستر هيكل المنشفة ، بينما يضيف البولي أميد الكثافة والامتصاص.

المايكروفايبر

هي مادة متينة وناعمة وممتصة ، مما يجعلها مثالية لمجموعة متنوعة من الاستخدامات. نظرًا لطريقة صنعها ، تعتبر ممتازة للتنظيف والملابس والأثاث وحتى المعدات الرياضية.

ما هي الأنواع المختلفة منها واستخداماتها؟

هناك أنواع مختلفة من منتجاتها التي يتم تعريفها بسماكها. من القيام بالأطباق إلى تلميع نظاراتك الملطخة ، يخدم كل منها استخدامًا مختلفًا اعتمادًا على سمكه.

وزن خفيف
الميزات: رقيقة جداً وناعمة ودائمة

يعمل بشكل أفضل من أجل: إزالة الأوساخ والزيت من الأسطح الملساء مثل الزجاج أو النظارات أو شاشات الهاتف.

 

وزن متوسط
الميزات: الوزن الأكثر شيوعًا ، يشعر وكأنه منشفة

يعمل بشكل أفضل من أجل: التنظيف العام للأغراض والتطهير للجلد أو البلاستيك أو الحجر أو الخشب

 

أفخم
الميزات: تبدو مشابهة لبطانية الصوف والألياف أطول وأكثر روعةيعمل بشكل أفضل من أجل: التفاصيل ، الشمع والإزالة البولندية ، وتلقيح الأواني الزجاجية

 

أفخم مزدوج
الميزات: ناعمة ولطيفة ، الألياف طويلة وسميكةيعمل بشكل أفضل من أجل: التنظيف بدون ماء ، وغبار ، وآمن لجميع الأسطح

 

مايكرو شينيل
الميزات: ألياف قصيرة سميكةيعمل بشكل أفضل من أجل: التجفيف ، أو مسح المياه ، أو الانسكابات ، أو غسل الأطباق

 
 
 
 
نسج الوفل
الميزات: نمط نسج الهراء الأبعاد
يعمل بشكل أفضل من أجل: الغبار ، والغسيل بالصابون
 
 
 
من كان يعلم أن هناك أنواعًا مختلفة من الأقمشة المصنوعة من المايكروفايبر؟ يستخدم كل نوع لطرق تنظيف مختلفة مثل الغبار أو الشمع أو التطهير.

كيف تعمل؟

الآن بعد أن عرفت عن الأنواع المختلفة من المايكروفايبر، من المهم أن تفهم كيفية عملها. إذا نظرت عن كثب إلى قطعة قماش من المايكروفايبر ، فستلاحظ أن الخيوط تبدو وكأنها علامة نجمية لأن خيوط الألياف تقسيم ، مما تسبب في الخروج. في بوصة مربعة من القماش ، يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 300000 خيوط من الألياف. كل حبلا يتصرف مثل الخطاف الذي يخلط الرطوبة والأوساخ وحتى البكتيريا!

هل هي أم القطن أفضل للتنظيف؟

عند استخدام خرقة لمسح الانسكاب أو تجفيف الأطباق ، ضع قطعة قماش من المايكروفايبر فوق منشفة قطنية. تبدو الألياف الموجودة على قطعة قماش قطنية وكأنها دائرة وتميل فقط إلى دفع الأوساخ والسائل ، بينما تمتصها الألياف المنقسمة الموجودة على قطعة قماش من المايكروفايبر.تحقق من الفرق بين المادتين!

 

 

  • لا بقايا
  • يمتص المزيد من السائل
  • تقسيم الألياف
  • لديه عمر أطول عند الحفاظ عليه بشكل صحيح
  • يتطلب غسل خاص

 

 

 

 

 

  • يترك بقايا
  • لا يمسح الأوساخ
  • ألياف دائرية الشكل
  • يتطلب فترة انقطاع لتفريق ألياف القطن بشكل صحيح
  • أكثر تكلفة فعالة

 

 

 

 

كم يمكن أن تمتص قطعة قماش من الألياف الدقيقة؟

يمكن أن تمتص قطعة قماش منها ما يصل إلى سبعة أضعاف وزنها في السائل ، مما يجعل هذه المادة عالية الامتصاص. إذا كنت تجفف الأطباق أو تمسح سيارتك ، فلا داعي للقلق بشأن محاولة التجفيف بخرقة مبللة.

يساعد الامتصاص أيضًا عند استخدام محاليل التنظيف. سيتعين عليك استخدام منتج أقل لأنه يبقى على ألياف دقيقة أفضل من قطعة قماش قطنية عادية.

هل تترك هذه المنتجات الوبر؟

الألياف الدقيقة مصنوعة من خيط واحد متصل ، لذا فهي خالية من النسالة تقريبًا. هذا يعني أن أقمشة الألياف الدقيقة لا تتكون من مئات الخيوط الفردية ، ولكنها مصنوعة من خيط واحد متصل مقسم إلى ألياف.

عندما تغسل قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، لا داعي للقلق بشأن تكوّن الزغب أو الزغب على بقية ملابسك! يوصى بغسل الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة في الغسالة مرة واحدة في الأسبوع وتجفيفها وفقًا لبطاقة العناية. إذا اتبعت الصيانة الموصى بها للأقمشة المصنوعة من المايكروفايبر ، فستستمر لفترة أطول ولن تترك وبرًا أو بقايا وراءها.

هل تخدش الأسطح المصنوعة ؟

من المهم استخدام مادة آمنة للأسطح الحساسة لأنك لا تريد أن ينتهي بك الأمر إلى إتلاف شاشة هاتفك أو طلاء السيارة أو النوافذ بالخدوش أثناء التنظيف.

خيوط المايكروفايبر رفيعة للغاية ، لذا لن تخدش الأسطح بل إنها آمنة للاستخدام على النظارات. خيوط الألياف الدقيقة أدق من خصلة الحرير ، وهي أرق من خصلة شعر الإنسان! من المهم التأكد من خلو قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة من الأوساخ قبل مسح الأسطح الرقيقة لأن قطعة القماش المتسخة قد تسبب خدوشًا.

 

أقمشة المايكروفايبر هي أدوات مذهلة مصممة لجعل حياتنا أسهل ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأسطح الرطبة أو الحساسة. في الواقع ، يتم استخدام ملابس الألياف الدقيقة على نطاق واسع عبر عدة مهن خارج الاستخدام في المنزل.

من يستخدم الملابس المصنوعة من المايكروفايبر؟

تنظيف مطبخك ليس المرة الوحيدة التي تصبح فيها الملابس المصنوعة من المايكروفايبر مفيدة. بالإضافة إلى الاستخدام المنزلي ، هناك حالات أخرى يتم فيها استخدام أقمشة الألياف الدقيقة ، بما في ذلك ما يلي:

 

الرياضيين
مصنوعة من ملابس الضغط من ألياف ميكروفيات الرطوبة ، إلى جانب أحذية الجري وغيرها من المعدات الرياضية. تمتص الألياف الدقيقة العرق وتبقي الرياضيين باردة عن طريق التجفيف بسرعة.

 

 

 

لاعبي الغولف
يكلف Golf Gear قرشًا جميلًا ، وهذا هو السبب في أن لاعبي الغولف يستخدمون ملابس الألياف الدقيقة لتنظيف أنديةهم ونظاراتهم وأكياس الجولف حتى لا تقلقهم بشأن الخدوش أو الأضرار. حتى أن العديد من شركات الجولف قد وصفت بملابس الألياف الدقيقة مع شعار أعمالها عليها!

 

 

 

 

شركات تفصيل السيارات
تمتص المايكروفايبر الممتازة ما يجعلها قطعة قماش مثالية لاستخدامها عند تنظيف النوافذ لأنها لن تترك خطًا! تعتبر الألياف الدقيقة أيضًا رائعة في تثبيت مواد التلميع والشموع ، لذلك هناك حاجة إلى منتج أقل.

 

 

 

شركات التكنولوجيا
يمكن للتكنولوجيا ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية ، أن تصبح قاتمة من الاستخدام المستمر. تحتفظ العديد من شركات التكنولوجيا ومتاجر الهواتف المحمولة بملابس من الألياف الدقيقة في متناول اليد لتعقيم الأجهزة الذكية وتنظيفها.

 

 

ربما لم تكن على دراية بمدى استخدام ملابس الألياف الدقيقة على نطاق واسع. يذهب فقط لإظهار مدى تنوع الألياف الدقيقة ، والاستخدامات الكثيرة التي يمكن أن تعمل داخل وخارج منزلك!